أسلوب العناية الناجح بالشعر الكيرالي في 7 خطوات فقط

قبل البدء في أى نظام للعناية بالشعر الكيرالي قومي بغسل شعرك لأخرمره بإستخدام شامبو يحتوي على سلفات فقط دون السيليكون والكحول ؤذلك للتخلص من أي ترسبات سابقة للمواد الضارة.

خطوات العناية الناجحة بالشعر الكيرالي :

الخطوة الاولي

_ نستخدم البلسم في غسيل الشعر قومي بلل شعرك في أثناء الاستحمام ثو نوزع البلسم على الشعر كله وفروة الرأس مع فرك فروة الرأس بأطراف الأصابع كي تزيلي الأوساخ العالقة. ثم اغسليه جيدا. يمكنك تكرر هذه الخطوة مرتين أسبوعيا . 

الخطوة الثانية

_نقوم بتوزيع البلسم مرة ثانيه على شعرك بدون فروة الرأس ثم نبدأ في فك التشابك باستخدام أصابعك أو باستخدام مشط واسع الأسنان.

_نترك البلسم لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه .

_مع ترك بعض البلسم في الشعر خاصة في أطرافه اشطفي شعرك في النهاية بماء بارد لغلق المسام والاحتفاظ بمظهر لامع.

الخطوة الثالثة

– نستخدم فوطة مصنوعة من القطن الخاص(مثل فوط السيارات) أو يمكنك استخدام تيشرت قطني لتجفيف شعرك بدلا من المنشفة العادية يساعد جدا في تقليل مستوي الهيشان .

الخطوة الرابعة

– نبدأ بتوزيع منتجات التصفيف ضعي كمية من المنتجات وشعرك مبلل جزئيا.

_من الممكن استخدام البلسم الذي تستخدمينه في الغسيل كمستحضر تصفيف يترك على الشعر. 

_وذلك لتصفيف شعرك يمكنك اتابع اي من الطرق التالية ( ضم شعرك بقبضة يدك إلى الأعلى ثم تركه – القيام بلف الخصل حول أصابعك – عمل ضفائر صغيرة )يمكنك البحث عن مزيد من ترك التصفيف على اليوتيوب باستخدام . واليكي فيديو ل كيفية تصفيف الشعر بعد الاستحمام

الخطوة الخامسة

_نترك شعرك يجف في الهواء واحرصي على عدم لمس شعرك أثناء فافه في الهواء أو استخدمي مجفف الحرارة على درجة حرارة منخفضة الذي سيساعد على تجفيف التموجات وتجنب الهيشان.

الخطوة السادسة

_ نحرص على رفع شعرك خلال النوم للأعلى في كعكة عالية خفيفة مع و عدم ربطها بشدة أو استخدمي غطاء ساتان للوسادة وابتعدي عن اغطية الوسائد القطنية لانها تسحب التركيب من الشعر كما تساعد في زيادة الهيشان .

_في صباح اليوم التالي نقوم بتصفيف شعرك بإستخدم بخاخة بها مزيج من الماء والبلسم لإعادة ضبط التموجات.

الخطوة الاخيرة

_الحرص على عمل ماسكات لشعرك سواء حمامات الكريم الجاهزة أو الماسكات الطبيعية، سيساعد هذا على تغذية وترطيب شعرك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *