عصائر فريش لجمال بشرتك غنية بفتيامين سي في الصيف

_ فيتامين سي واحد من الفيتامينات الهامه الازمه لتحصلي علي صحة جيدة، حيث يساعد علي إنتاج الكولاجين في الجلد بشكل كبير لكي تتحسن جودة بشرتك. و هو مهم كعلاج لنزلات البرد وزيادة صحة العظام وامتصاص الحديد في الجسم.

_ لابد من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين سي لأن هذا الفيتامين لا تفرزه أجسامنا، وبالتالي يجب الحصول عليه من الغذاء(يتناول النساء بكمية أقل من الرجال )يفضل أن تتناول النساء 70 ملغ من فيتامين سي بينما الرجال حوالي 90 ملغ. 

_ نحصل عليه من الفواكه والخضروات الخضراء والعصائر في الوجبات اليومية.

_ في فصل الصيف تكثر الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي.

ما هي العصائر الغنية بفيتامين سي لبشرة مشرقة؟

1_ديتوكس البرتقال مع الزنجبيل

فيتامين سي يعقتد الكثيرون أنه يوجد في البرتقال فقط ، ولكن يعد البرتقال واحد من أفضل الفواكه التي نتناولها للحصول على ما يكفي من فيتامين سي في النظام الغذائي، يحتوي 100 جرام من البرتقال على 64% من القيمة اليومية التي نحتاجها من فيتامين سي. من الممكن أضافة الكركم للديتوكس المنعش لانه يعمل كمضاد للأكسدة لتخليص الجسم من السموم .

2_عصير المانجو مع الكيوي 

المانجو تحتوي علي 60% من القيمة اليومية التي نحتاجها مع فيتامين سي وهي فاكهه صيفية مفضلة لدي الجميع ونخلطها مع الكيوي للحصول علي كمية كبيرة من فيتامين سي واحصلي علي طعم لذيذ. 

3_عصير الليمون مع النعناع والكيوي 

الكيوي واحد من أفضل العناصر الغذائية للحصول على فيتامين سي، بالإضافة إلى الليمون والذي يعمل بشكل كبير على خفض حرارة الجسم في الطقس الحار كل هذه الفوائد مع لمسة منعشة من النعناع تغذي بشرتك. 

4_شوربة المانجو المبرّدة

يختلف عن عصير المانجو المعتاد بل هو أقرب إلى الشوربة، فهو يحتوي، إلى جانب لب المانجة باضافة الطماطم الناضجة الغنية بفيتامين سي وكذلك عصير الليمون. تحتوي هذه الشوربة على كمية كبيرة من الفيتامينات وكذلك النكهات. 

5_عصير أناناس

يعد الأناناس من الفاكهة الغنية بفيتامين سي و تصل النسبه فيها إلى 79%. هذه الوصفة منتشرة بشعبية كبيرة في الهند بإضافة الكمون المحمص والملح الأسود والسكّر.

6_ عصير التفاح مع الجزر والبرتقال

هذا الخليط مزعجاً بعض الشيء ولكنه يضم قيمة غذائية عالية. حيث يحتوي على كلاً من فيتامين أ و ب ٦ و سي بالإضافة إلى الفوليك أسيد والبوتاسيوم.

7_عصير البطيخ 

هذا المشروب يتميز بمذاقه الرائع والذي يحبه العديد كباراً وصغاراً. كما أنه يحتوي على كلاً من فيتامين A و C .

8 _عصير الفراولة والكيوي

مشروب شهي ومغذي آخر، يضم العديد من الفيتامينات والمعادن وايضا يحتاجها جهاز المناعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *