فوائد المكسرات واللب السورى للحامل والجنين

تبحث دائما المرأه الحامل علي مايساعدها في فترة حملها ونمو الجنين بشكل سليم وصحي

واليكم المسكرات وفوائدها المزهله خصوصا في بداية فترة الحمل ومساعدتها علي نمو الجنين بشكل صحي وسليم

اولا / اللب السوري

اللب سواء كان سوري أو اللب السوبر باعتبارهم اشهر انواع اللب فيسمح للحامل بتناولهم وينصح الاطباء بالاخص اللب السوري وخصوصا في بداية الحمل اي التلات اشهر الاولي من الحمل وذلك لانه يحتوي علي حمض الفوليك الهام جدا لنمو الجنين لانه يقوم بتوصيل الغذاء عبر المشيمة في رحم الحامل

كما يحتوي علي فيتامين أ المفيد لتساقط الشعر لدى المرأه الحامل

وفي الاشهر الاخيرة من الحمل يساعد اللب السوري علي تخفيف الالم المصاحبه من الطلق عند الولادة

(وفي النهاية تنصحك ايرون ماما بعدم الافراط في تناوله فكل شئ (اذا زاد علي حدة انقلب ضده

اي المقدار المناسب قبضة يد

ثانيا / البندق

يدعم البندق صحة الحامل و الجنين حيث يساعد الجنين علي النمو بشكل صحي وسليم ويساعد ايضا علي الحافظ علي صحة الأم في فتره حملها .لذلك ننصح بتناول البندق في فترة الحمل .

ثالثا / الفستق

يعد من الأطعمة الهامه جدا والمفيدة في فترة الحمل يساعد الفستق علي تقوية جهاز المناعه لدى الحامل ويساعد علي تحسين وظائفه الطبيعية وذلك لأنه غنى بفتيامين ب 6 الذي يساعد جهاز المناعه علي إفراز خلايا مناعية قويه .

كما يساعد علي تدفق الدم الي الجسم وتحسين نسبة الهيموجلوبين .

إذا لابد من الاهتمام من تناول الفستق جدا في فترة الحمل وبالأخص ان كنتي تعانين من الانيما فهو مفيد وطعمه لذيذ ومحبب لذي الكثير من الناس والحفاظ علي صحتك وصحة الجنين ..

رابعا / اللوز

اللوز من أكثر المسكرات التي تمد الحامل والجنين بما يحتاجون من العناصر الغذائية الهامه فهو يتمتع بالتاثير الايجابي علي صحة الحامل وذلك لاحتواه علي مجموعة من الاحماض الدهنية وتتمثل في (حمض الفوليك _الاميجا9_الاميجا 6_الالياف الغذائية المفيدة ) وكل ذلك مفيد جدا لصحة الحامل والجنين .

خامسا /الفول السوداني

يمكن الحامل تناول الفول السوداني لما يحتوي علي فوائد كثيرة وعناصر غذائية هامه . وتناول الفول السوداني مفيد للحامل لانه يعمل علي تقوية جهاز المناعه للطفل ويقلل من إصابته بالحساسية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *