وصول المراة للنشوة وعلاقتها بالحمل

حين تتأخر المرأة في الحمل وخصوصا بعد الزوج حديثا تسعى لمعرفة السبب ويصبح كل ما يشغل بالها، وتقوم بزيارة الطبيب اكثر من مره و معرفة التجارب السابق من السيدات اللاتي سبق وأن تأخر حملهن، ومن وراء ذلك انتشر سبب غريب لتأخر الحمل هو عدم وصول المرأة للنشوة يمنع الحمل، لذلك في هذا المقال الإجابة عن سؤال “وصول المرأة للنشوة وعلاقته بالحمل؟”.

هل عدم وصول المرأة للنشوة يأخر الحمل؟

_أثبت الدراسات العلمية أن لا يوجد ترابط بين وصول المرأة للنشوة وحدوث الحمل.وذلك لأن حدوث الحمل يبدأ عند تخصيب الحيوان المنوي الذي يخرج من الرجل للبويضة التي تخرج من الأنثى، لذلك لا يوجد علاقة بين حدوث النشوة وتأخير الحمل.

يوجد وسائل طبيعية تساعد على زيادة فرصة الحمل :

1_تناول الأكل الصحي مثل الفواكه والخضروات والبقول والحبوب الكاملة حيث أنها تساعد علي زيادة نسبة الخصوبة.والابتعاد عن تناول الأكلات الجاهزة والمعلب لانه من الأشياء المضرة للخصوبة،وذلك احتواء معظم الأطعمة المصنعة والمعلبة على المواد الحافظة التي تضر بالصحة العامة للجسم، لأنها من المواد غير القابلة للهضم، كما تؤثر بالسلب على الخصوبة .

2_أخذ القدر الكافي من الراحة حيث ذلك يقلل من الضغط العصبي حيث تشتكي السيدات من الضغط العصبي الذي نتعرض له طوال اليوم ومن طول ساعات العمل وكل ذلك يؤثر على نسبة الخصوبة، لذلك لا بد من تخصيص الوقت الكافي للنوم، لمدة لا تقل عن 8 ساعات في اليوم.

3_ المحافظة على الوزن حيث أن الزيادة أو النقص  في الوزن عن المعدل الطبيعي من العوامل التي تؤثر على الخصوبة عند المرأة.

4_الانتظام في ممارسة الرياضة للاناث والذكور ايضا حيث أن الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا على تنظيم الدورة الشهرية والتبويض  للنساء، وزيادة إنتاج الحيوانات المنوية للذكور، ما يساهم في عملية الإخصاب، كما تساعد الرياضة على تمتع المرأة بصحة جيدة أثناء فترة حملها،ولكن مع الحرص الشديد وعدم المبالغة في ممارسة الرياضة، ما يؤدي إلى تقليل هرمون البروجيسترون المهم في عملية التبويض.

4_الافضل الابتعاد عن تناول الكافيين إذا كنتِ تهتمي بحصولك علي حمل سليم أو التقليل من نسبة الكافيين التي تتناولينها، لأن الإفراط في تناول الكافيين يؤدي إلى تقليل الخصوبة.

5_استشارة الطبيب في حالة عدم انتظام الدورة الشهرية يؤثر عدم انتظام الدورة الشهرية على الإخصاب، لذلك عليك استشارة الطبيب لتناول الأدوية التي تساعد على تنظيم الدورة الشهرية.

6_تجنب التعرض للمواد الكيميائية يجب على النساء تجنب التعرض للمواد الكيميائية التي تؤثر على انتظام الدورة الشهرية، مثل المواد الكيميائية المستخدمة في علاج الشعر في صالونات التجميل والادوات المستخدمة أيضا في غسيل المهبل واكتساب روائح طيبة .

وصول المرأة للنشوة لها عدة فوائد :

_وجدير بالذكر أن للنشوة فوائد من الممكن أن تساعد المراه في العموم علي تحسين البويضات والصحة العامة والراحة النفسية وكل ماذلك يؤدي الي زيادة فرص الحمل .

1_تساعد على تحسين الدورة الدموية: ينتج عن الجلوس لفترات طويلة عدم توازن العضلات وعدم انتظام حركة الدورة الدموية في منطقة الحوض، لذا يساعد وصول المرأة للنشوة على تحسين الدورة الدموية في منطقة الحوض، وتوزيع العناصر الغذائية والهرمونات على الأجزاء التي يحتاجها الجسم.

2_ نضارة البشرة: تساعد النشوة على إنتاج هرمون الأوكسيتوسين، الذي يقلل من الكورتيزول، لأن ارتفاع نسبته تؤدي إلى سد المسام.

3_الحد من الألم: تساعد النشوة على إنتاج هرمون الأوكسيتوسين والإندروفين، ما يساعد في تخفيف الشعور بالألم، مثل الصداع الحاد.

4_ الحفاظ علي المناعة: تساهم هرمونات تحسين المزاج التي تتسبب النشوة في إنتاجها في تحسين مناعة الجسم، لأن الضغط العصبي يعتبر من الأشياء التي تضعف المناعة.

5_الراحة في النوم: النشوة تساعد على إفراز بعض الهرمونات التي تساعد على الاسترخاء وتحسين النوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *