5 وصفات للقضاء علي النمل


النمل مشكلة تؤرق الكثيرين مع بداية فصول الصيف ، حيث يهاجم النمل المنازل من أجل الحصول على الطعام وتخزينه لما بعد فصل الصيف، ومن المعروف عن النمل النظام حيث انه ينتشر في أماكن كثير من المنزل واستخدام الكثير من المبيدات الحشرية لا يحقق النتيجة المطلوبه في القضاء عليه كما أنها مضرة للصحة لجميع أفراد الأسرة، وتقدم لكي ايرون ماما بعض الوصفات التي يمكنك تحضيرها باستخدام مكونات طبيعية كما انها متوفره بكل منزل للقضاء علي النمل نهائيًا.

1_الخل

قومي برش الخل في اماكن تجمع النمل وجميع الأركان وبقدر بسيط وذلك لان رائحة الخل ستتضاعف وهي رائحة نفاذة، واتركي الخل حتي يجف في الأماكن التي تم رشها، ومن الافضل إستخدام خل التفاح وإضافة الماء له، ورشه في الأماكن ذاتها، كما يمكن إضافة الخل لسائل منظف الأرضيات، واستخدامه أثناء التنظيف.

2_الزيوت العطرية

كما ذكرنا أن النمل يكره الروائح النفاذة ومنها ايضا الزيوت العطرية مثل زيت النعناع والقرنفل والقرفة، ضعي  قطرات من الزيت في مياة التنظيف ومسح المكان بأكمله أو ضفي 10 قطرات في بخاخة ورشيها على المداخل وفي الأركان، التي يدخل منها النمل وكرر ذلك في الاسبوع تلات مرات حتى يختفي نهائيًا، وايضا ممكن استخدام الليمون أيضًا بدلاً من الزيوت العطرية وبالطريقة نفسها.

3_ المحلول الملحي

يعد محلول الملح أفضل الوسائل للتخلص من النمل، أضيفي القليل من الملح إلى الماء المغلي حتى تتحلل ذرات الملح وتمتزج بجزيئات الماء، ثم صبيه في بخاخة وقومي برش كل الأماكن التي يتجمع فيها النمل والاركان .

4_الصابون

استخدامي الماء والصابون في التخلص من النمل، بوضع مقدار من الصابون السائل أو الشامبو على نصف كوب من الماء وضعيه في بخاخة ورجه جيدًا ثم رشه في الأماكن، التي ترين النمل فيها والاركان، و إهتمي أن يكون المكان رطبًا حتى يعمل بشكل فعال.

5_الكحول

ضعي كمية من الكحول مع كمية مماثلة من الماء وضعيها في بخاخة ورجيه جيدًا، ثم رشيه في جميع الأماكن التي يظهر النمل فيها والاركان، ومن الممكن تنظيف جميع الارضيات بيه حيث ان الكحول مطهر لجميع الفيروسات وكرري هذه العملية ثلاث مرات في الاسبوع هيختفي النمل في المنزل بشكل نهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *